رين تحصل على الترخيص الكامل30/07/2019


يسرنا الإعلان عن حصول منصة رين على ترخيص "وحدة الأصول المشفرة" (CRA) من مصرف البحرين المركزي. من خلال هذا الترخيص، أصبحت منصة رين أول منصة لتداول العملات المشفرة في الشرق الأوسط تحصل على ترخيص كامل لهذا النشاط من جهة تنظيمية وتنضم إلى مجموعة محدودة من أفضل المنصات الدولية لتداول العملات المشفرة. يستطيع عملائنا الآن الاستمتاع بخدماتنا عبر موقعنا الإلكتروني www.rain.bh.

كما يسرنا أن نعلن أيضًا باكتمال جولتنا الاستثمارية الأولى بمبلغ 2.5 مليون دولار.

منذ تأسيس منصة "رين" في 2016، كان طموحنا هو إنشاء منصة مرخصة لتداول العملات المشفرة لاننا أدركنا أن هذا السوق يحتاج إلى التنظيم لتحقيق الموثوقية المطلوبة، و تحقيق الأمان للعملاء. كما أدركنا أن السبيل لإنشاء شركة مستدامة هي أن تكون مؤسسة مالية مرخصة. ومن خلال التركيز على المنطقة، بدأنا مخاطبة الجهات التنظيمية لوضع إطار قانوني للعملات المشفرة. هذا الإنجاز نتاج رحلة طويلة على مدار ثلاث سنوات حتى حصلنا على ترخيص مصرف البحرين المركزي.

لقد كان دور مصرف البحرين المركزي استثنائيًا من خلال إصدار مجموعة معايير تنظيمية باسم "وحدة الأصول المشفرة (CRA)". وبذلك، ينضم مصرف البحرين المركزي إلى مجموعة الجهات التنظيمية المتقدمة والتي تضم بينها هيئة الإدارة المالية البريطانية (FCA) ودائرة الخدمات المالية لولاية نيويورك (NYDFS)، لإصدار تشريعات خاصة لتداول العملات المشفرة. وهذا يدل كذلك على حرص مملكة البحرين في أن تكون مركزًا ماليًا للمنطقة؛ فمن خلال الترخيص، أثبتنا التزامنا بشروط وحدة الأصول المشفرة من حيث كفاية رأس المال والأمن السيبراني والتأمين وإعداد التقارير والحوكمة وأمور أخرى تضمن استعدادنا لتقديم خدماتنا للعملاء سواء من المؤسسات أو الأفراد.

وبعد حصولنا على الترخيص، فإننا أقدر على تكوين علاقات مستدامة مع الشركاء من المصارف وشركاء وسائل الدفع، وهو ما أدى إلى مزيد من العلاقات المصرفية المستقرة وتحسين الأسعار وتقليص الرسوم و عمليات الإيداع والسحب بأكثر موثوقية. وإننا نفتخر بهذا الإنجاز الذي من شأنه أن يجعل الخدمة أكثر استقرارًا وأمانًا لجميع عملاء العملات المشفرة في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

لم نكن وحدنا في هذا السعي ولم نُحقق هذا الإنجاز منفردين. لقد تلقينا قدراً هائلاً من الدعم من مجموعة شركاء في البحرين ومنهم خليج البحرين للتكنولوجيا المالية وبنك البحرين للتنمية ومجلس التنمية الاقتصادية. كما حصلنا أيضًا على دعم مجموعتنا الرائعة من المستثمرين وخاصةً منصة BitMEX (وهي أكبر بورصة للعملات المشفرة بالعقود الآجلة على مستوى العالم) و Blockwater (صندوق العملات المشفرة في دولة الكويت)، و Vision Ventures و 500Startups MENA ووادي طيبة.

كما حصلنا على دعم أفراد و مؤسسات كبيرة في مجال العملات المشفرة كمستثمرين، منهم جيمي سونج ومايك كومارنسكي (مؤسس شركة Cumberland Mining) وآرون لاشر وآرون فويسين (المؤسسين لـ BRD، شركة Breadwallet سابقاً) و Compound.Finance و CMT Digital (شركة تجارة السلع الأساسية العالمية ومقرها شيكاغو) والفريق المؤسس لـ JMBullion (أكبر شركة سمسرة للمعادن الثمينة في الولايات المتحدة).

ومن خلال حصولنا على الترخيص واكتمال جولتنا الاستثمارية الأولى، نؤمن أننا قد وضعنا حجر الأساس لشركة مستدامة ستستمر لعقود. سنحافظ في رين على مهمتنا لإنشاء منصة تداول من الأفضل عالمياً، توفر وسيلة الشراء والبيع والتخزين للعملات المشفرة بطريقة منظمة، آمنة و متوافقة. إذا كنت مهتمًا بمساعدتنا في تحقيق هذه المهمة ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلينا يحتوي على خطاب عنك على البريد الإلكتروني [email protected].