أهلا بكم إلى رين09/10/2018


يسرنا أن نعلن عن إطلاق منصة رين – منصة صرف العملات الرقمية الأكثر نظامًا وأمنًا في الشرق الأوسط.

برغم امتلاك الشرق الأوسط لنظام مالي متطور وخبرات واسعة في مجال التكنولوجيا، فإنه لا يزال الحصول على العملات الرقمية في الشرق الأوسط أمر صعبا. إذ إن عوامل مثل ارتفاع التكلفة والأسعار وقلة خبرة المستخدم وعدم وجود معيار تنظيمي واضح وضعت صعوبة على تجارة المستهلكين والمؤسسات في العملات الرقمية.

اجتمع فريق عمل منصة رين حول فكرة واحدة ألا وهي أن البيتكوين (والعملات الرقمية الأخرى) هي السبيل إلى وجود نظام مالي سريع وغير مكلف وفي متناول الجميع. وقد ولدنا من قلب صناعة العملات الرقمية، حيث أمضينا وقتًا في "Abra" و "BitGulf" و "Digital Cotton" و "Glidera" و "Kraken". ولكي تتصدر البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى الاتجاه الرئيسي، فلا بد أن توفر منصات التداول حول العالم إمكانية الوصول إلى الشبكة. ووفقًا للأبحاث التي أجريناها، وجدنا أن العديد من الشركات تخدم هذه الخاصية حول العالم. ومع ذلك، بدا واضحًا أن الشرق الأوسط كان يعاني من عدم توفر تلك الخدمات.

وتواصلنا خلال العامين الماضيين مع الجهات التنظيمية والمصارف، وقمنا بتكوين اجتماعات البيتكوين عبر ملتقيات في الشرق الأوسط للمساعدة في إضفاء الشرعية على هذه التكنولوجيا الجديدة. وعقب محادثات أجريناها مع العديد من الجهات التنظيمية الإقليمية، بات واضحا أن مملكة البحرين هي المكان الأمثل لبدء معاملات صرف العملات الرقمية بالمنطقة. وبالفعل بدأنا في العمل عن كثب مع مصرف البحرين المركزي، وكذلك العمل مع مؤسسات أخرى ذات رؤية مستقبلية، مثل مجلس التنمية الاقتصادية البحريني وخليج البحرين للتكنولوجيا المالية. وفي سبتمبر 2017، تم دعوتنا للانضمام إلى البيئة الرقابية التجريبية لمصرف البحرين المركزي. منصة رين هي الأولى في مجال صرف العملات الرقمية التي تم قبولها بالبيئة الرقابية التجريبية، وهي لحظة تاريخية لهذه الصناعة وأحد اللحظات التي نفتخر بها.

ومنذ انضمامنا، تسير منصة رين بخطى سريعة، من خلال حفاظنا على العديد من العلاقات المصرفية مع مصارف يعتمدها مصرف البحرين المركزي، وتقديم خدمات إلى فئة من العملاء من جميع أنحاء المنطقة، وإنشاء تطبيقات باللغات المحلية لأنظمة iOS وأندرويد والويب ليستخدمها عملاؤنا.

نقدم لعملائنا إمكانية شراء وبيع بعض العملات المحلية (الدينار البحريني – الدينار الكويتي – الريال السعودي – الدرهم الإماراتي – الريال العماني – الدولار الأمريكي) وكذلك العملات الرقمية (بيتكوين – إيثيريوم – لايتكوين). وسنقدم في المستقبل القريب رين ديسك، وهي خدمة السوق خارج البورصة OTC متخصصة لمكاتب العائلات والحسابات المؤسسية في جميع أنحاء الشرق الأوسط. ويشمل ذلك خدمات الحفظ.

ويتمثل جوهر رسالتنا في إنشاء منصة صرف في الشرق الأوسط تحظى بالاحترام الدولي، على صعيد الأمن والتسعير. وتمتلك منصة رين إجراءات آمان مصرفي عالية الجودة وتتراوح بين 15-30 نقطة أساس من معدل السوق العالمي. 1.5% هو رسم المعاملة الخاصة بنا مقابل خدمات الوساطة، و0.25% على معاملات الصرف.

التعليم هو أحد العناصر الرئيسية لتصبح العملات الرقمية هي التيار السائد. وقد ركزنا أن يكون التعليم هو محور ملتقيات البيتكوين في البحرين والمملكة العربية السعودية والكويت ومصر والأردن وعمان والإمارات العربية المتحدة. ونقدم لعملائنا مصدر يتسم بالمصداقية والحقيقة ونوفر لهم الراحة مع المضي قدمًا بهذه الصناعة الجديدة، سواء بصورة شخصية أو من خلال دعم العملاء ومنشورات قسم الأبحاث وغيرها.

نحن حريصون على البيتكوين والصناعة المبنية حول العملات الرقمية. ونؤمن بأن هذه التكنولوجيا من شأنها أن تغير العالم للأفضل في القريب العاجل. ويسرنا دعوتكم للانضمام إلينا.


انتظروا المزيد من الإشعارات وتوقعوا التشغيل الكامل للمنصة بحلول عام 2019.